س 1. ما هو منشط الجلطة المصنوع من؟
A: SiO2 هو مكون رئيسي من منشطات الجلطة الحمراء المستخدمة في جمع الدم ، وعادة ما يأخذ شكل جزيئات الزجاج أو السيليكا. يؤدي الدم الذي يدخل الأنبوب والاتصال بالجزيئات الموجودة على جدار الأنبوب إلى حدوث التنشيط الأولي. من الأهمية بمكان خلط الدم والجزيئات عن طريق قلب الأنبوب خمس مرات من أجل مواصلة عملية التنشيط.
س 2. متى تستخدم أنابيب المصل؟
ج: للاختبارات التي تتطلب مصل (وليس البلازما). تجنب ما إذا كان الاختبار يتطلب دمًا كاملًا أو بلازما (استخدم أنابيب EDTA/الهيبارين بدلاً من ذلك).